يلتزم مجلس الإدارة وكافة القائمين على تشغيل شركة القاهرة للدواجن بتطبيق مفاهيم وسياسات الحوكمة الرشيدة. واتجهت القاهرة للدواجن نحو تصميم هذه المبادء بهدف تعزيز قواعد المساءلة والنزاهة والشفافية، وتتيح سياسات حوكمة لكافة الأطراف ذات العلاقة إمكانية العمل بكفاءة واستقلالية ويشمل الجمعية العامة للشركة ومجلس الإدارة ولجنة المراجعة.

الجمعية العمومية للشركة
تضم الجمعية العمومية جميع المساهمين بشركة القاهرة للدواجن، وتعد الجهة الأساسية المنوطة بتوجيه الشركة عبر انتخاب مجلس الإدارة وتعيين مراجع الحسابات الخارجي اعتماد نتائج الأعمال والقوائم المالية والموافقة على توزيع الأرباح.

مجلس الإدارة
يتألف مجلس الإدارة من 9 أعضاء، منهم 6 أعضاء غير تنفيذيين بغرض التأكد من ضمان استقلالية منظومة اتخاذ القرار داخل الشركة. وتلتزم شركة القاهرة للدواجن بتطبيق أفضل الممارسات الدولية من أجل طمأنة المساهمين على إدارة مصالحهم بمنتهى الكفاءة والاستقلالية والشفافية. ويتولى مجلس الإدارة مسئولية الإشراف على جميع جوانب النشاط والعمل على مواصلة تنمية الشركة وتعظيم العائدات للسادة المساهمين.

لجنة المراجعة
تتولى لجنة المراجعة تطبيق القواعد المنصوص عليها بميثاق لجنة المراجعة بشركة القاهرة للدواجن، ويخضع ذلك الميثاق سنويًا للمراجعة وإعادة التقييم. كما تتطرق اللجنة إلى التأكد من امتثال الشركة للقوانين واللوائح التنظيمية للشركات وكذلك متطلبات الإفصاح الإضافية في الأسواق التي تحتضن عمليات الشركة. وتخول صلاحيات اللجنة بإعطاء الأذن وإجراء التحقيقات ضمن نطاق مسئولياتها، والتي تشمل مراجعة واستعراض المخالفات المحاسبية والتقارير الهامة وتأثير هذه المخالفات على القوائم المالية، بالإضافة إلى الإشراف على عمليات المراجعة الداخلية والخارجية.